تفعيل الشراکة بين مؤسسات التعليم الثانوى الفنى والقطاع الخاص على ضوء احتياجات سوق العمل.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرسة منفلوط الثانوية التجارية المشترکة

2 قسم الإدارة التربوية و سياسات التعليم کلية التربية جامعة الفيوم

3 کلية التربية- جامعة الفيوم

المستخلص

مستخلص البحث
هدفت البحث إلى: التعرف على الأسس الفکرية للشراکة مع المؤسسات التعليمية، تعرف احتياجات سوق العمل فى مجال الشراکة مع القطاع الخاص، رصد واقع الشراکة بين إدارة المدارس الثانوية الفنية والقطاع الخاص فى مصر على ضوء احتياجات سوق العمل ، وضع آليات مقترحة لتفعيل الشراکة بين المدارس الثانوية الفنية والقطاع الخاص فى مصر على ضوء احتياجات سوق العمل .
اعتمد البحث في إجراءاته على المنهج الوصفي الذي يعبر عن مجموعة من الإجراءات التى تتکامل لوصف الظاهرة أو الموضوع اعتمادًا على جمع الحقائق والبيانات وتصنيفها ومعالجتها وتحليلها تحليلا کافيا ودقيقا لاستخلاص دلالتها من أجل الوصول إلى نتائج وتعميمات عن الظاهرة أو الموضوع محل الدراسة، وقام الباحث بتصميم استبانة لقياس آراء عينة البحث، وتم اختيار عينة عشوائية مکونة من (185) فرد يمثلون إدارة المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج، والقطاع الخاص بمحافظات أسيوط، المنيا، الشرقية، دمياط.
وقد توصل البحث إلى بعض النتائج, من أهمها:
1- وجود العديد من المعوقات التى تحول دون تفعيل الشراکة بين إدارة المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج والقطاع الخاص فى مصر.
2- التوصل إلى مجموعة من الآليات المقترحة لتفعيل الشراکة بين إدارة المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج والقطاع الخاص فى مصر على ضوء احتياجات سوق العمل فى مجال الشراکة مع القطاع الخاص.

الكلمات الرئيسية