نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
وزارةالتعليم العالى- المعهد العالى للحاسبات والمعلومات بطنطا
المستخلص
الكلمات الرئيسية
هدفت هذه الدراسة إلى تقصى فعالية الأنشطة التعليمية باستخدام واتساب في تنمية الأداء الکتابي في اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية لدى طلاب التعليم العالي و تکونت عينة الدراسة من (70) طالب و طالبة تم اختيارهم بطريقة عشوائية من طلاب و طالبات الفرقة الثانية شعبة نظم المعلومات الإدارية بالمعهد العالي للحاسبات و المعلومات و تکنولوجيا الإدارة بطنطا خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020/2021. و تم تقسيم العينة المختارة ( ن=70) إلى مجموعتين , أحدهما تجريبية ( ن=35) و هيالتي تعرضت للمعالجة التجريبية والأخرى ضابطة (ن=35) و هي التي لم تتعرض للمعالجة التجريبية.
ولقد استخدام الباحث المنهج شبه التجريبي وتم تطبيق أدوات البحث على المجموعتين قبل التجربة وبعدها وتمت معالجة البيانات إحصائيا باستخدام برنامج SPSS
و قد أوضحت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية. و في ضوء هذه النتائج تم تقديم التضمينات التربوية و التوصيات و أيضا المقترحات لا جراء بحوث مستقبلية.