استهدف البحث الإجابة عن التساؤلات التالية: 1- ما أهم ملامح مفهوم التعليم المدمج؟ 2- ما الأسس الفلسفية والنظرية للتعليم المدمج؟ 3- ما أبرز ملامح خطة وزارة التعليم العالي لتطبيق التعليم المدمج في الجامعات المصرية؟ 4- ما العوامل المؤثرة في آراء الطلاب ورضاهم عن التعليم المدمج في الأدبيات التربوية المعاصرة؟ 5- ما واقع التعليم المدمج من وجهة نظر الطلاب بجامعة حلوان؟ 6- هل هناک فروق ذات دلالة إحصائية في واقع تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان وفقا لمتغيرات (الجنس، والفرقة الدراسية، وطبيعة التخصص، ومحل الإقامة؛ ريف أو حضر؟ 7- ما المتطلبات المقترحة واللازمة لتطوير نظام التعليم المدمج بجامعة حلوان؟ وقد انقسم البحث لقسمين : القسم الأول وهو الإطار النظري والثاني الميداني للتعرف على واقع تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان من وجهة نظر الطلاب . وبناء عما أسفر عنه نتائج البحث الميداني والدراسة النظرية تم وضع مقترح لتطوير تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان شمل کلا من : الطالب ، عضو هيئة التدريس ، والبنية التحتية والتقنية ، والإدارة.
فخري, مديحة. (2021). متطلبات تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان " دراسة ميدانية". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15(1), 257-367. doi: 10.21608/jfust.2021.56456.1233
MLA
مديحة فخري. "متطلبات تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان " دراسة ميدانية"", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15, 1, 2021, 257-367. doi: 10.21608/jfust.2021.56456.1233
HARVARD
فخري, مديحة. (2021). 'متطلبات تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان " دراسة ميدانية"', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15(1), pp. 257-367. doi: 10.21608/jfust.2021.56456.1233
VANCOUVER
فخري, مديحة. متطلبات تطبيق التعليم المدمج بجامعة حلوان " دراسة ميدانية". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2021; 15(1): 257-367. doi: 10.21608/jfust.2021.56456.1233