هدفت الدراسة إلى الوقوف على واقع التعلم الالکتروني بالجامعات المصرية في ضوء جائحة کورونا، ووضع رؤية مستقبلية لمواجهة تحديات التعلم الالکتروني بالجامعات المصرية في ظل جائحة کورونا. اتبعت الدراسة کل من المنهج الوصفي وأسلوب دلفاي. وتوصلت الدراسة إلى تحديات التعلم الالکتروني في ظل جائحة کورونا وجاءت في أربعة محاور رئيسة أولهما: التحديات المرتبطة بالبنية التحتية بالجامعات المصرية وتضمنت عدة تحديات فرعية تمثلت في الوفاء بمتطلبات التحول من التعليم التقليدى الى التعلم الالکتروني، توفير الدعم الفني والمتخصصين في مجال توظيف التعلم الالکتروني، وکفاءة شبکات الانترنت وانقطاعها بين الحين والآخر، والمساواة وتکافؤ الفرص التعليمية، وثانيهما: التحديات المرتبطة بالمقررات الدراسية والتي شملت التحديات الفرعية التالية: محتوى المقررات الدراسية، طرق التدريس، الوسائط التعليمية، وجودة التقويم والامتحانات، وثالثهما: التحديات المرتبطة بأعضاء هيئة التدريس والتى تضمنت التحديات الفرعية التالية: وعي أعضاء هيئة التدريس بالتعلم الالکتروني، والتفاعل المباشر بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وضبط العملية التعليمية فى ظل أعداد الطلاب الکبيرة ، وأخيراً: التحديات المرتبطة بالطلاب والتي تضمنت الوفاء بمتطلبات ذلک النوع من التعليم الأجهزة الإلکترونية أو الشبکة الإلکترونية أو الأجهزة التلفزيونية، والالتزام بمتابعة برامج التعليم عن بعد، والأمية الحاسوبية، والاستخدام الخاطئ للانترنت, وطرحت الدراسة أساليب المواجهة لکافة التحديات سالفة الذکر.
مراد, أسماء. (2021). رؤية مستقبلية لمواجهة تحديات التعلم الالکتروني بالجامعات المصرية في ظل جائحة کورونا. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15(1), 46-113. doi: 10.21608/jfust.2021.46883.1134
MLA
أسماء مراد. "رؤية مستقبلية لمواجهة تحديات التعلم الالکتروني بالجامعات المصرية في ظل جائحة کورونا", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15, 1, 2021, 46-113. doi: 10.21608/jfust.2021.46883.1134
HARVARD
مراد, أسماء. (2021). 'رؤية مستقبلية لمواجهة تحديات التعلم الالکتروني بالجامعات المصرية في ظل جائحة کورونا', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 15(1), pp. 46-113. doi: 10.21608/jfust.2021.46883.1134
VANCOUVER
مراد, أسماء. رؤية مستقبلية لمواجهة تحديات التعلم الالکتروني بالجامعات المصرية في ظل جائحة کورونا. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2021; 15(1): 46-113. doi: 10.21608/jfust.2021.46883.1134