ووفقا لما طرحته رؤية مصر 2030م من آفاق مستقبلية للتعليم الأساسي فإن توفير التعليم الجيد المنصف والعادل والشامل للجميع في غاية الأهمية من أجل تغيير حياة الأفراد للأفضل، وهذا ما يجعل من الاهتمام بالتعليم الأساسي والبحث في متطلبات تطويره وتلبيتها أولوية ملحة لضمان تجويد المتخرجين. وتحقيق ذلک يتطلب توفير التمويل الکافي والمستدام على المدى القصير والطويل للإنفاق على المؤسسات التعليمية. وفي ضوء تأکيد الواقع المصري على محدودية الموارد المالية المخصصة لقطاع التعليم من الموازنة العامة للدولة، وعدم کفايتها على الوفاء بمتطلبات تطوير التعليم الأساسي في المرحلة القادمة، يقتضي الأمر اتخاذ مجموعة من التدابير لزيادة وتنويع الموارد المالية واستدامتها على المدى القصير والطويل، من خلال التوصل إلى مصادر لتحقيق الاستدامة المالية للتعليم الأساسي. استخدام المنهج الوصفى التحليلي، ويستخدمه البحث عند وصف وتحليل الأدبيات المختلفة ذات الصلة بموضوع البحث من حيث ماهية رؤية مصر في التعليم الأساسي حتى عام 2030م. ثم تشخيص واقع التعليم الأساسي وتحديد متطلبات تطويره، ومرورًا ببيان أهمية الاستدامة المالية في توفير هذه المتطلبات، ثم تشخيص واقع تمويل التعليم الأساسي، وصولاً إلى أنسب المصادر لتحقيق الاستدامة المالية في التعليم الأساسي لتلبية متطلبات رؤية مصر 2030م..
محمود, وفاء عبد الفتاح. (2020). الاستدامة المالية في التعليم الأساسي لتلبية متطلبات رؤية مصر 2030. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14(10), 128-227. doi: 10.21608/jfust.2021.48961.1162
MLA
وفاء عبد الفتاح محمود. "الاستدامة المالية في التعليم الأساسي لتلبية متطلبات رؤية مصر 2030", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14, 10, 2020, 128-227. doi: 10.21608/jfust.2021.48961.1162
HARVARD
محمود, وفاء عبد الفتاح. (2020). 'الاستدامة المالية في التعليم الأساسي لتلبية متطلبات رؤية مصر 2030', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14(10), pp. 128-227. doi: 10.21608/jfust.2021.48961.1162
VANCOUVER
محمود, وفاء عبد الفتاح. الاستدامة المالية في التعليم الأساسي لتلبية متطلبات رؤية مصر 2030. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2020; 14(10): 128-227. doi: 10.21608/jfust.2021.48961.1162