يهدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية تنفيذ برنامج قائم على النظرية الحجاجية لتنمية مهارات الکتابة الإقناعية, والوعى بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية, ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة البحث وقوامها (60) طالباً وطالبة من طلاب الصف الثانى الثانوى, تم تقسيمهم إلى مجموعتين , ضابطة وتجريبية, بواقع (30) طالباً وطالبة فى کل مجموعة, وقد طبقت أداتى البحث وهما : اختبار مهارات الکتابة الإقناعية,و مقياس الوعى بالقضايا الفلسفية ,وهما من إعداد الباحثة على مجموعتى البحث تطبيقاً قبلياً فى بداية الفصل الدراسى الاول من العام 2019 – 2020 م ,وبعد تطبيق البرنامج المقترح فى ذات الفصل الدراسى ,تم تطبيق أداتى البحث تطبيقاً بعدياً . وبعد مقارنة نتائج التطبيقين القبلى والبعدى أکدت النتائج : وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05 ) بين متوسطى بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية , والمجموعة الضابطة فى الأداء البعدى لأداتى البحث لصالح طلاب المجموعة التجريبية, کما أکدت على وجود علاقة ارتباطية وذات دلالة إحصائية بين کل من تنمية مهارات الکتابة الإقناعية , وتنمية الوعى بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية .
صلاح الدين محمد, ولاء محمد. (2020). برنامج قائم على النظرية الحجاجية لتنمية مهارات الکتابة الاقناعية، والوعي بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14(7), 601-655.
MLA
ولاء محمد صلاح الدين محمد. "برنامج قائم على النظرية الحجاجية لتنمية مهارات الکتابة الاقناعية، والوعي بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14, 7, 2020, 601-655.
HARVARD
صلاح الدين محمد, ولاء محمد. (2020). 'برنامج قائم على النظرية الحجاجية لتنمية مهارات الکتابة الاقناعية، والوعي بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14(7), pp. 601-655.
VANCOUVER
صلاح الدين محمد, ولاء محمد. برنامج قائم على النظرية الحجاجية لتنمية مهارات الکتابة الاقناعية، والوعي بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2020; 14(7): 601-655.