تعد الدراسات البينية حالياً متطلباً أساسياً لحل المشکلات نظراً لزيادة تعقد قضايا العصر ومشکلاته، وأصبحت الرؤى المستقبلية للعلوم تنادي بالتکامل والشمولية لمجابهة تحديات عصر المعرفة، فهدفت هذه الدراسة بشکل أساسي إلى استطلاع أو معرفة واقع ثقافة الدراسات البينية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان، واکتشاف آليات لتفعيل ثقافة الدراسات البينية بالجامعة، لذلک تم استخدام المنهج الوصفي لجمع البيانات وتحليلها، وذلک بتطبيق استبيان واقع ثقافة الدراسات البينية لدى أعضاء هيئة التدريس (من إعداد/الباحثة)، بهدف التعرف على مستوى ثقافة أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان للدراسات البينية، وتم اختيار عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان بلغ عددها 200عضواً؛ حيث أسفرت النتائج عن مستوى ثقافة منخفض عن الدراسات البينية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة فيما يتعلق بأهداف الدراسات البينية ومهاراتها ومتطلبات نجاحها، کما أسفرت النتائج عن مجموعة من الآليات لتفعيل ثقافة الدراسات البينية بين أعضاء هيية التدريس بجامعة أسوان؛ فيما يتعلق بأهداف الدراسات البينية، وفيما يتعلق بمهارات الدراسات البينية، وفيما يتعلق بمتطلبات نجاح الدراسات البينية.
محمد, شيرين حسن محمد. (2020). واقع ثقافة الدراسات البينية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان وآليات تفعيلها. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14(7), 1-39.
MLA
شيرين حسن محمد محمد. "واقع ثقافة الدراسات البينية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان وآليات تفعيلها", مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14, 7, 2020, 1-39.
HARVARD
محمد, شيرين حسن محمد. (2020). 'واقع ثقافة الدراسات البينية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان وآليات تفعيلها', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14(7), pp. 1-39.
VANCOUVER
محمد, شيرين حسن محمد. واقع ثقافة الدراسات البينية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان وآليات تفعيلها. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2020; 14(7): 1-39.