تعد قضية المياه في مصر خلال الفترة الحالية من أهم القضايا وأخطرها على الساحة، ولا سيما في ظل أزمة سد النهضة الإثيوبي وتداعياتها الخطيرة على الأمن المائي المصري. وفي ظل التحديات الصعبة التي تتعرض لها المياه في مصر، تبدو الحاجة ملحة إلى ضرورة نشر ثقافة ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها، وحمايتها من کل صور الإسراف والهدر والتلوث. ولکى يتحقق ترشيد استخدام المياه وحمايتها من کل صور الهدر والإسراف والتبديد والاستنزاف، لابد من الاهتمام بنشر ثقافة الترشيد وتنمية الوعى المائى ، وإعطاء الأمن المائى المصرى أولوية استراتيجية عليا ، باعتباره جزءً لا يتجزأ من منظومة الأمن القومى المصرى. لذلک هدف البحث الحالي إلى وضع استراتيجية مقترحة للأدوار المتوقعة لإدارة المدرسة الثانوية في نشر ثقافة ترشيد استخدام المياه کمدخل لتحقيق التنمية المستدامة. واستخدم البحث المنهج الوصفي من خلال مجموعة من الإجراءات المنهجية. وتوصل البحث إلى استراتيجية مقترحة لخمسة أدوار متوقعة لإدارة المدرسة الثانوية في نشر ثقافة ترشيد استخدام المياه کمدخل لتحقيق التنمية المستدامة.
عيد عتريس, محمد. (2020). استراتيجية مقترحة للأدوار المتوقعة لإدارة المدرسة الثانوية فى نشر ثقافة ترشيد استخدام المياه کمدخل لتحقيق التنمية المستدامة. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14(6), 79-217.
MLA
محمد عيد عتريس. "استراتيجية مقترحة للأدوار المتوقعة لإدارة المدرسة الثانوية فى نشر ثقافة ترشيد استخدام المياه کمدخل لتحقيق التنمية المستدامة". مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14, 6, 2020, 79-217.
HARVARD
عيد عتريس, محمد. (2020). 'استراتيجية مقترحة للأدوار المتوقعة لإدارة المدرسة الثانوية فى نشر ثقافة ترشيد استخدام المياه کمدخل لتحقيق التنمية المستدامة', مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 14(6), pp. 79-217.
VANCOUVER
عيد عتريس, محمد. استراتيجية مقترحة للأدوار المتوقعة لإدارة المدرسة الثانوية فى نشر ثقافة ترشيد استخدام المياه کمدخل لتحقيق التنمية المستدامة. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية, 2020; 14(6): 79-217.