جامعة الفيوم، کلية التربيةمجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية2682-452313520191201أثر اختلاف مستويات الدعم التکيفي وفق نمط الاستجابة وآليات تقديمه في الأنشطة الرقمية القائمة على محفزات الألعاب في تنمية مهارات تصميم مصادر التعلم الرقمية وإنتاجها وکفاءة التعلم لدى طالبات التربية الخاصة بکلية التربية للطفولة المبکرة 116719359710.21608/jfust.2019.193597ARمحمد شعبانسعيد عبد القويجامعة الفيوم - کلية التربية للطفولة المبکرةJournal Article20190908<strong><span style="text-decoration: underline;">Research Summary</span></strong>
The research aims at developing the skills of designing and producing digital learning resources (info graphic and e-story) by the Special Education students and their learning efficiency in the Faculty of Early Childhood Education as well. The research was carried out by investigating the different levels of adaptive support (gradually increasing continuous, gradually decreasing continuous, and gradually disappearing intermittent) and their providing mechanisms (augmented reality and electronic worked examples) in the digital activities based on gamification and their role regarding that. The research sample consisted of (90) female students in the second level of the Special Education Program, Faculty of Early Childhood Education, Fayoum University. The measurement instruments included an achievement test for the cognitive aspect, and rubric cards for the skills of designing and producing digital learning resources. As for the experimental treatment instrument, it is designing a learning environment based on gamification. In addition, the process of providing support during learning is gradual by changing the path of each learner according to her responses to the activities. It was found out that the skills of designing and producing digital learning resources improved due to the diversity of adaptive support levels and their providing mechanisms. There are differences according to the adaptive support levels (gradually increasing continuous support / gradually decreasing continuous / gradually disappearing intermittent) in the post implementation of the infographic observation card and its effect size is large. There are differences according to the adaptive support levels and their providing mechanisms (electronic worked examples and augmented reality) in the post implementation of the infographic observation card and its effect size is large. There are differences according to the adaptive support levels in the post implementation of the observation card of the e-story production skills and its effect size is large. There is a statistically significant difference at (0.05) between the mean scores by the six experimental groups regarding the learning efficiency in the cognitive test for designing and producing infographic and the cognitive test for designing and producing e-story as well.https://jfust.journals.ekb.eg/article_193597_fbfbb8c5a7d711f35d54b636e8443383.pdfجامعة الفيوم، کلية التربيةمجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية2682-452313520191201أثر فنيات تعديل السلوک في القصة الإلکترونية التفاعلية على تحسين فاعلية الذات الأکاديمية والمهارات الحياتية لدى عينة من التلاميذ منخفضي التحصيل الدراسي16834519360010.21608/jfust.2019.193600ARمحمد شعبانسعيد عبد القويجامعة الفيوم - کلية التربية للطفولة المبکرةرانياشعبان الصايمقسم الصحة النفسية - کلية التربية - جامعة الفيومJournal Article20190908هدف البحث تعرف أثر فنيات تعديل السلوک (فنية الحث التتابعي، فنية التشکيل، فنية النمذجة) في القصة الإلکترونية التفاعلية على تحسين فاعلية الذات الأکاديمية (المهارات الأکاديمية، والتوقعات الأکاديمية، والالتزام بالمهمة، والتفکير المستقبلي) والمهارات الحياتية (مهارات اتخاذ القرار، والتوکيدية، والتواصل الاجتماعي، والاستقلالية) لدى عينة من التلاميذ منخفضي التحصيل الدراسي. بلغت عينة البحث (60) تلميذًا ممن تتراوح أعمارهم بين (9-11) عامًا، واعتمد البحث على استخدام مهج التطوير التکنولوجي والذي يتضمن کل من المنهج التجريبي والوصفي؛ حيث شملت الإجراءات المنهجية عمليات التصميم والتطوير التعليمي الخاصة ببيئة القصة الإلکترونية القائمة على فنيات تعديل السلوک؛ حيث تم دراسة تأثير المتغير المستقل وهو فنيات تعديل السلوک في القصة الإلکترونية التفاعلية، على المتغيرات التابعة، وهي فاعلية الذات الأکاديمية والمهارات الحياتية لدى عينة البحث، وطبق عليهم أدوات البحث المتمثلة في: مقاييس فاعلية الذات الأکاديمية (إعداد الباحثينِ)، ومقياس المهارات الحياتية (إعداد الباحثينِ)، ومقياس ستانفورد بينيه للذکاء الصورة الخامسة "النسخة الخامسة"، واستمارة المستوى الاقتصادي والاجتماعي، البرامج الثلاثة للقصة الإلکترونية التفاعلية القائمة على فنيات تعديل السلوک (إعداد الباحثينِ)، وتشير نتائج البحث إلى فاعلية فنيات تعديل السلوک في القصة الإلکترونية التفاعلية في تحسين فاعلية الذات الأکاديمية والمهارات الحياتية لدى عينة من التلاميذ منخفضي التحصيل الدراسي، بالإضافة إلى وجود فروق دالة إحصائيًا بين المجموعات التجريبية والضابطة لصالح المجموعات التجريبية، واستمرار فاعليتها في أثناء فترة المتابعة، ولکن تأثير فنية الحث التتابعي(المجموعة التجريبية الأولى) أکثر فاعلية من فنيتي تعديل السلوک الأخرتين (المجموعتان التجريبيتان الثانية والثالثة)، وفي ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج تم صياغة مجموعة من التوصيات والمقترحات.https://jfust.journals.ekb.eg/article_193600_04ee0c68ed748b568fadc9184fdccef6.pdfجامعة الفيوم، کلية التربيةمجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية2682-452313520191201أثر استراتيجيتي التعلم النشط المدمج (العصــف الذهني/ التکامــل التعاوني للمعلومات المجزأة) على تنمية التحصيل الدراسي والکفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية42051619360610.21608/jfust.2019.193606ARهبهعثمان فواد العزبمدرس تکنولوجيا التعليم
کلية التربية النوعية-جامعة المنوفيةJournal Article20191009هدف البحث الحالي إلى الکشف عن أثر استراتيجيتي التعلم النشط المدمج (العصف الذهني/ التکامل التعاوني للمعلومات المجزأة) في تنمية التحصيل الدراسي والکفاءة الذاتية بمقرر العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، تم الاعتماد على التصميم التجريبي القائم على المجموعتين التجريبيتين بحيث تضمن التصميم التجريبي المتغير المستقل استراتيجيتي التعلم النشط المدمج وهما (العصف الذهني/ التکامل التعاوني للمعلومات المجزأة)، ومتغيرين تابعين وهما التحصيل الدراسي، والکفاءة الذاتية. وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي، ومقياس الکفاءة الذاتية، وتکونت عينة البحث من 60 تلميذًا وتلميذه تم تقسيمهم إلى مجموعتين حسب نوع التعلم. وتم استخدام برنامج SPSS لاختبار فروض البحث. وتوصلت نتائج البحث إلى: أن التعلم النشط المدمج بغض النظر عن نمطيه أدى إلي تنمية کل من التحصيل الدراسي والکفاءة الذاتية لدى التلاميذ بشکل متساوي، ولا يوجد فرق بين استراتيجيتي التعلم النشط المدمج (العصف الذهني/ التکامل التعاوني للمعلومات المجزأة)، وهذا يؤکد على أهمية استخدام جميع استراتيجيات التعلم النشط في التعليم، وأيضًا تکاملها مع بعضها البعض.https://jfust.journals.ekb.eg/article_193606_6cb8cb73ac25eb4f9379a1d099c4490e.pdfجامعة الفيوم، کلية التربيةمجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية2682-452313520191201اضطرابات النوم وعلاقتها بالسلوک العدواني لدى ذوي الإعاقة الفکرية51757219360810.21608/jfust.2019.193608ARJournal Article20191008هدف البحث الحالي إلى الکشف عن أثر استراتيجيتي التعلم النشط المدمج (العصف الذهني/ التکامل التعاوني للمعلومات المجزأة) في تنمية التحصيل الدراسي والکفاءة الذاتية بمقرر العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، تم الاعتماد على التصميم التجريبي القائم على المجموعتين التجريبيتين بحيث تضمن التصميم التجريبي المتغير المستقل استراتيجيتي التعلم النشط المدمج وهما (العصف الذهني/ التکامل التعاوني للمعلومات المجزأة)، ومتغيرين تابعين وهما التحصيل الدراسي، والکفاءة الذاتية. وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي، ومقياس الکفاءة الذاتية، وتکونت عينة البحث من 60 تلميذًا وتلميذه تم تقسيمهم إلى مجموعتين حسب نوع التعلم. وتم استخدام برنامج SPSS لاختبار فروض البحث. وتوصلت نتائج البحث إلى: أن التعلم النشط المدمج بغض النظر عن نمطيه أدى إلي تنمية کل من التحصيل الدراسي والکفاءة الذاتية لدى التلاميذ بشکل متساوي، ولا يوجد فرق بين استراتيجيتي التعلم النشط المدمج (العصف الذهني/ التکامل التعاوني للمعلومات المجزأة)، وهذا يؤکد على أهمية استخدام جميع استراتيجيات التعلم النشط في التعليم، وأيضًا تکاملها مع بعضها البعض.https://jfust.journals.ekb.eg/article_193608_bdc91ff3cc048e6a04f9bcb4fe59bfb7.pdfجامعة الفيوم، کلية التربيةمجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية2682-452313520191201فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب ومنصة إدمودو في تدريس الجغرافيا على تنمية بعض مهارات البحث والخيال الجغرافي لدى طلاب المرحلة الثانوية واتجاههم نحو المادة57365919361010.21608/jfust.2019.193610ARصلاحمحمد جمعة ابوزيدجامعة الفيوم کلية التربية قسم المناهج وطرق التدريسJournal Article20191008استهدف البحث الحالي التحقق من فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب ومنصة إدمودو في تدريس الجغرافيا على تنمية مهارات البحث والخيال الجغرافي واتجاه طلاب الصف الأول الثانوي نحو مادة الجغرافيا ، ولتحقيق هذا الهدف والتصدي لمشکلة البحث تم تحديد مهارات البحث الجغرافي ، ومهارات الخيال الجغرافي ، وإعداد وحدتي (الموقع ومظاهر سطح مصر- المناخ والحياة النباتية والحيوانية في مصر) في ضوء استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب ومنصة إدمودو ، وإعداد اختبار في مهارات البحث الجغرافي ، واختبار في مهارات الخيال الجغرافي ، ومقياس الاتجاه ، وتم إجراء تجربة البحث على مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة الشواشنة الثانوية بإدارة يوسف الصديق التعليمية بمحافظة الفيوم قوامها (78) طالبا مقسمة إلى مجموعتين: تجريبية وضابطة ، وذلک في الفصل الدراسي الثاني2017/2018م، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب ومنصة إدمودو في تدريس الجغرافيا في تنمية مهارات البحث الجغرافي لدى الطلاب ، حيث وجدت فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (01.) لصالح التطبيق البعدي مقارنةً بالتطبيق القبلي للمجموعة التجريبية أو بمقارنتها بالمجموعة الضابطة ، کما أسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب ومنصة إدمودو في تدريس الجغرافيا في تنمية مهارات الخيال الجغرافي، حيث وجدت فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (01.) لصالح التطبيق البعدي مقارنةً بالتطبيق القبلي للمجموعة التجريبية أو بمقارنتها بالمجموعة الضابطة ،وکذلک أسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب ومنصة إدمودو في تدريس الجغرافيا في تنمية اتجاه الطلاب نحو الجغرافيا ، حيث وجدت فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (01.) لصالح التطبيق البعدي مقارنةً بالتطبيق القبلي للمجموعة التجريبية أو بمقارنتها بالمجموعة الضابطة ، وتضمن البحث عدداً من التوصيات والمقترحات ذات الصلة بتعليم وتعلم الجغرافيا في المراحل التعليمية المختلفة .https://jfust.journals.ekb.eg/article_193610_d608703b1e00f2048ff0a876abbfc0cd.pdfجامعة الفيوم، کلية التربيةمجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية2682-452313520191201أثر إستخدام استراتيجيات مقترحة في الحساب الذهني على التحصيل وتنمية التفکير المرن لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم والعاديين66072619361110.21608/jfust.2019.193611ARعبدالناصرفايز محمود أحمدأستاذ مساعد المناهج وطرق تدريس الرياضيات
کلية التربية – جامعة أسوانJournal Article20190915هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف أثر استخدام إستراتيجيات مقترحة في الحساب الذهني على التحصيل وتنمية التفکير المرن لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم والعاديين في المرحلة الابتدائية، لذلک اختار الباحث مجموعة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، تم تقسيمهم إلى (4) مجموعات کالتالي: مجموعتان من ذوي صعوبات التعلم إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل مجموعة منها (14) تلميذاً، ومجموعتان من التلاميذ العاديين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل مجموعة منها(33) تلميذاً. وللوصول إلى هدف الدراسة استخدم الباحث اختبار" رافن Raven" للذکاء بالإضافة إلى إعداد بعض الاختبارات: اختبار تشخيصي، واختبار للتفکير المرن بالإضافة إلى اختبار تحصيلي في وحدة "الکسور" المقررة على تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، وقد أعد الباحث مجموعة من إستراتيجيات الحساب الذهني في الکسور للصفين الرابع والخامس، واختار منها ما يناسب وحدة الکسور للصف الخامس لإعدادها وصياغتها في ضوء هذه الاستراتيجيات. وبعد المعالجة الإحصائية باستخدام برنامجSPSS واستخدام المعادلات للعينات البارامترية واللابارامترية.
توصلت الدراسة إلى أن الاستراتيجيات المقترحة للحساب الذهني أسهمت في زيادة التحصيل وتنمية التفکير المرن للمجموعتين التجريبيتين.
وأهم ما أوصت به: ضرورة استخدام استراتيجيات الحساب الذهني في تدريس موضوعات الرياضيات المختلفة، بالإضافة إلى البحث عن استراتيجيات معاصرة لذوي صعوبات التعلم.https://jfust.journals.ekb.eg/article_193611_263be5aceb516c638bb39a4f0ce13e77.pdfجامعة الفيوم، کلية التربيةمجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية2682-452313520191201أثر استخدام نموذج الفصل المقلوب في تدريس التحويلات الهندسية على تنمية التفکير الابتکاري والذات الأکاديمية لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادي72777619361210.21608/jfust.2019.193612ARJournal Article20190918يهدف البحث إلى الکشف عن أثر استخدام نموذج الفصل المقلوب في تدريس التحويلات الهندسية في تنمية التفکير الابتکاري والذات الأکاديمية لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي, وتم استخدام المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي ذات المجموعتين المتکافئتين،وتکونت مجموعة البحث من (70) تلميذة من تلميذات مدرسة اهوه الإعدادية بنات التابعة لإدارة بني سويف التعليمية بمحافظة بني سويف وتم تقسيمها إلى مجموعتين, إحداهما تجريبية قوامها (35) تلميذة وتم التدريس لها باستخدام نموذج الفصل المقلوب، والأخرى ضابطة قوامها (35) تلميذة واستُخدم معها الطريقة المعتادة، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار التفکير الابتکاري في وحدة التحويلات الهندسية, ومقياس للذات الأکاديمية وأظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المجموعتين لصالح تلميذات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لکلٍ من اختبار التفکير الابتکاري ومقياس الذات الأکاديمية، وفي ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات کان من أبرزها ضرورة تدريب المعلمين أثناء الخدمة على کيفية ممارسة نموذج الفصل المقلوب بشکل يتوافق مع فلسفته ويحقق أهدافه.https://jfust.journals.ekb.eg/article_193612_b177b6210d82829931eba037447d7f2e.pdfجامعة الفيوم، کلية التربيةمجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية2682-452313520191201تطوير برنامج إعداد فنى الزخرفة والإعلان بالمدرسة الثانوية الصناعية على ضوء منهجية الجدارات الحرفية لمواجهة التحديات العالمية المعاصرة77788319361410.21608/jfust.2019.193614ARJournal Article20191020<strong>تمثلت أهداف البحث في</strong>: تحديد التحديات العالمية المعاصرة اللازم توافرها فى برنامج إعداد فنى الزخرفة والإعلان بالمدرسة الثانوية الصناعية - تقييم البرنامج الحالي لتعرف مدى مراعاته لهذه التحديات - وضع تصور مقترح لبرنامج مطور قائم على منهجية الجدارات الحرفية لإعداد فنى الزخرفة والإعلان يراعى متطلبات التحديات العالمية المعاصرة - قياس فاعلية البرنامج المطور المقترح في تنمية المعارف والمهارات العملية والاتجاه نحو العمل الحرفى لدى هذا الفني،<strong>ومن أهم الإجراءات المتبعة</strong>:حصر التحديات العالمية المعاصرة، وتقييم برنامج الإعداد الحالي لتعرف مدى تضمنه لها، ثم وضع التصور للبرنامج المطور (فلسفته – أسس بنائه – الأهداف العامة – المحتوى..)، وتم اختيار جدارة من جدارات البرنامج وإعدادها وتجريبها على عينة من طلاب الصف الثانى تخصص الزخرفة والإعلان بالمدرسة الثانوية الصناعية، <strong>ومن أهم نتائج البحث</strong>: نمو وتحسن الأداء في الجانب المعرفى والمهارى لدى الطلاب بعد دراستهم لهذه الجدارة، وکذلک نمو الاتجاه نحو العمل الحرفى لديهم، <strong>ومن أهم توصيات البحث</strong>: إعادة النظر في برامج إعداد الفني بمدارس التعليم الثانوى الصناعى بصفة عامة في ضوء التحديات العالمية المعاصرة - توجيه اهتمام الموجهين والمعنيين بتخطيط برامج ومناهج تخصص الزخرفة والإعلان نحو استخدام البرنامج المطور المقترح - إجراء بحوث ودراسات تهدف إلى تقويم مقررات جوانب الإعداد المختلفة (مواد الثقافة العامة – المواد الفنية النظرية – التدريبات المهنية) والعمل على تطويرها لتتضمن التحديات العالمية المعاصرة - عقد دورات وندوات تثقيفية للمعلمين والموجهين والطلاب للتعريف بالتحديات العالمية المعاصرة - تشجيع الموجهين والمعلمين على تبنى نماذج تطوير المناهج وفقاً للتوجهات والرؤى العالمية المعاصرة - تدريب الموجهين والمعلمين على تصميم الأنشطة التعليمية التى تتناسب مع طبيعة هذه المنهجية، ومع طبيعة محتواها، وتدريبهم على متابعة نمو الطلاب فى المهارات العملية المرتبطة بها - أن تشتمل أدلة المعلم الخاصة بمقررات تخصص الزخرفة والإعلان على کيفية تضمين التحديات العالمية المعاصرة، وکيفية متابعة نمو المفاهيم والمهارات المرتبطة بها لدى الطلاب - إضافة مقررات دراسية خاصة بالتربية البيئية والتربية الصحية أو الصحة المهنية إلى خطة الدراسة سواء في هذا التخصص أو غيره من تخصصات المدرسة الثانوية الصناعية .https://jfust.journals.ekb.eg/article_193614_cdd9c838c591758faff7367857dcd1c8.pdfجامعة الفيوم، کلية التربيةمجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية2682-452313520191201فاعلية برنامج لغوي مقترح قائم على الخرائط الذهنية الحاسوبية في تنمية مهارات علـم العروض لدى طلاب شعبة اللغة العربية تعليـــم عـــــــام بکلية التربية في جامعة الفيوم وتحسين اتجاهاتهم نحو دراسة علم العروض .88498119361610.21608/jfust.2019.193616ARمحمدأحمد عويسکلية التربية - جامعة الفيوم - قسم المناهج وطرق التدريسJournal Article20191020<strong>استهدفت الدراسة</strong> : تحديد فاعلية برنامج لغوي مقترح قائم على الخرائط الذهنية الحاسوبية في تنمية مهارات علم العروض لدى طلاب شعبة اللغة العربية تعليم عام بکلية التربية في جامعة الفيوم وتحسين اتجاهاتهم نحو دراسة علم العروض .
وقد تکونت عينة الدراسة من طلاب الفرقة الثالثة تخصص اللغة العربية شعبة التعليم العام بالفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017-2018م حيث بلغ حجم العينة ( 35 ) طالبا معلما ، وقد اتبعت الدراسة کلا من المنهجين : الوصفي ، والتجريبي ، وفي سبيل تحقيق الهدف العام للدراسة قام الباحث بإعداد الأدوات الآتية : قائمة المهارات العروضية ، واختبار مهارات العروض ، ومقياس اتجاهات الطلاب ( عينة الدراسة ) نحو البرنامج المقترح باستخدام الخرائط الذهنية الحاسوبية في تعلم العروض <strong>وقد</strong><strong> توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية</strong> :
1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ( عينة الدراسة ) في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات علم العروض لصالح التطبيق البعدي .
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابات أفراد طلاب المجموعة التجريبية ( عينة الدراسة ) عن بنود مقياس اتجاهاتهم نحو دراسة علم العروض في التطبيقين القبلي والبعدي للبرنامج المقترح .لصالح التطبيق البعدي .https://jfust.journals.ekb.eg/article_193616_62ed80e93b90eef2d2e8093ba149bea0.pdfجامعة الفيوم، کلية التربيةمجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية2682-452313520191201Mediation Effects of Work Engagement among Arab Faculty Members on the Relationship between Job Demands, Organizational Commitment, and Job Strain982100719361810.21608/jfust.2019.193618ARAhmedRamadan KhtereFayoum University, College of Education, Egypt0000-0001-8441-1744FaredJdaitawi TurkiNorthern Border University, Saudi ArabiaJournal Article20190922The recent changes in teaching professional activity have undergone a significant increase in the occupational stress of faculty. The present study is an extension of prior studies in investigating Job Demand Resource (JD-R) model by examining two hypothesizes of the mediation effects of work engagement on the relationship between job demands, organizational commitment, and job strain. Job demands variable has been included through three factors namely workload, work ambiguity, and work conflict. The sample includes 177 faculty from several disciplines at an Arab university. Regression analysis was used to test the suggested mediating effects of study variables. The findings designated that work engagement partially mediated between role ambiguity and psychological strain, but this effect has not been reported in the relationship between role conflict and psychological strain. Similarly, partial mediation effects were concluded between role conflict and organizational commitment. The study contributed to analyzing the stressors among academics and how the role of these factors to develop the decision-making processes in higher education institutions.https://jfust.journals.ekb.eg/article_193618_ba901b94f0120c5cb04ea6c97ae10d00.pdf